جديد الموقع
أنت هنا: الرئيسية / آخر الأخبار

أرشيف القسم : آخر الأخبار

دعوة عامة من الهيئات الإسلامية لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم

دعوة عامة تدعو الهيئات الإسلامية كافة المسلمين الموريتانيين للمشاركة في الوقفة الشريفة المؤيدة والمدافعة عن الجناب النبوي على صاحبه أفضل الصلاة والسلام . وذلك يوم الجمعة ٢٨ صفر ١٤٣٩ هجري، الموافق ١٧ نوفمبر ٢٠١٧ بساحة ابن عباس بعد صلاة الجمعة مباشرة. والدعوة عامة الأمين العام لرابطة العلماء الموريتانيين حمدا بن التاه رئيس الإتحاد الوطني لأئمة موريتانيا محمد الأمين بن امحود ... أكمل القراءة »

رابطة العلماء تؤكد استئناف الحكم وعودة المسيء للسجن

علمنا بعد الاتصال بالجهات الرسمية المختصة، أن القرار الصادر عن المحكمة الإقليمية في انواذيبو، المتعلق بالمتهم بالنيل من الجناب النبوي على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، أصبح مستأنفا من الجهات المختصة، وآثاره أصبحت لاغية، وأن المتهم يبقى كما كان قبل ذلك الحكم، كما أذكر بأن التظاهر غير مرخص. والله ولي التوفيق أكمل القراءة »

بيان وتوضيح: حول وجوب نصرة النبي والتمسك بسنته

بيان وتوضيح الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد: فإن رابطة العلماء الموريتانيين، استشعارا منها للمسؤولية الملقاة على عاتقها، وتبصيرا لعموم المسلمين حول ما استجد من قضاياهم تعلن ما يلي:  أنها ترفض المساومة والمزايدة في محبة النبي صلى الله عليه وسلم، إذ محبته وموالاته عقيدة، قال صلى الله عليه وسلم: (لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ... أكمل القراءة »

ندوة سليبابي: مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية على الفرد والمجتمع

افتتح صباح اليوم في قاعة بلدية سليبابي ندوة علمية تعالج المخاطر السلبية للمخدرات والمؤثرات على الفرد والمجتمع، وهي ندوة تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين. افتتحت الندوة بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، تلى ذلك كلمة العمدة الذي أشاد بموضوع الندوة وتوقيتها وحاجة ساكنة المنطقة للتوعية حول هذه المخاطر المحدقة بالفرد والمجتمع. تلى ذلك كلمة ... أكمل القراءة »

ملتقى النعمة: الآثار السلبية للمخدرات على الفرد والمجتمع

افتتح صباح اليوم في قاعة بلدية النعمة ندوة بعنوان: الآثار السلبية للمخدرات على الفرد والمجتمع، وهي ندوة تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين. وقد تم افتتاح الندوة بخير ما يبدأ به آيات من الذكر الحكيم، واقد اختار القارئ آيات تنسجم مع عنوان الندوة وهي قوله تعالى: ((يا أيها الذين آمنوا انما الخمر والميسر والأنصاب رجس ... أكمل القراءة »

بيان المكتب التنفيذي لربطة العلماء الموريتانيين حول قانون (العنف ضد النوع)

نص البيان الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد، فقد أجتمع المكتب التنفيذي لرابطة علماء موريتانيا بتاريخ 7 ربيع الثاني 1438هـ الموافق 5/1/2017م للتشاور حول الضجة التي أحدثتها بعض وسائل الإعلام حول ما يعرف بقانون ( العنف ضد النوع ). وبعد الاستماع إلى مختلف الآراء بخصوص مشروع القانون، والتي أجمعت على ما يلي: رفع القضية إلى فخامة رئيس ... أكمل القراءة »

أنطلاق الندوة العلمية ” الخمور والمخدرات ” بولاية اترارزة

انطلقت صباح اليوم الاثنين الموافق 05 دجمبر 2016 بولاية اترارزة ندوة علمية بعنوان : ” الخمور والمخدرات ” بإشراف من وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين وقد اشرف معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد احمد ولد أهل داود، وبحضرة السيد الوالي، والعمدة، والسلطات الأمنية، على انطلاقة الندوة. وقد أوضح معالي الوزير في كلمته الافتتاحية العناية التي ... أكمل القراءة »

تعزية في وفاة المغفور له بإذن الله ببها ولد التاه

رابطة علماء موريتانيا، تتوجه إلى الأمة الإسلامية عامة، وموريتانيا خاصة، وأهل الفقيد العلامة ببها ولد التاه، بخالص العزاء والمواساة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنه فسيح جناته، وينزله منازل الأبرار، ويلهم الجميع الصبر والاحتساب، ويجبر كسر الأمة الإسلامية بهذا المصاب. وإنا لله وإنا إليه راجعون. أكمل القراءة »

إقامة ندوة عليمة بمدينة كيفية بعنوان المحظرة الموريتانية ودورها في ترشيد المجتمع

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين ندوة علمية تحت عنوان: المحظرة الموريتانية ودورها في ترشيد المجتمع، بمدينة كيفىة صباح اليوم الثلاثاء 8-9 صفر 1438 الموافق 8-9  نوفمبر 2016، وذلك تحت إشراف معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد أحمد ولد أهل داود، وستختتم الندوة صباح يوم غد، بعد تقديم المحضرات المخصصة له. وقد افتتح الملتقى ... أكمل القراءة »

بيان رابطة العلماء الموريتانيين حول الحوار الوطني

                                      بيان الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد؛ فإن رابطة العلماء الموريتانيين تثمن عاليا دعوتها للمشاركة في فعاليات جلسات الحوار الشامل، التي انعقدت في الفترة ما بين: 2 إلى 19 اكتوبر 2016م والتي حضرها جمع من أصحاب الرأي ورؤساء ... أكمل القراءة »