جديد الموقع
أنت هنا: الرئيسية / آخر الأخبار

أرشيف القسم : آخر الأخبار

توضيح حول موقف العلماء من الحكام والحرية ووحدة الأمة

  توضيح الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد: فإن ما يثار في هذه الأيام يحتاج إلى توضيح لبعض النقاط التالية: أولا: الحرية: ولها ضوابط شرعية لا يجوز لها أن تخرج عليها، فمع المخالف في الديانة لا يسب إلهه: (وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ) ومع المقدسات: (وَتِلْكَ حُدُودُ اللهِ ... أكمل القراءة »

بيان تأييد ومساندة لخيارات القيادة الوطنية

أصدرت اليوم رابطة العلماء الموريتانيين بيانا أكدت فيه دعمها لخيارات القيادة الوطنية من خلال مشروعها السياسي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية وفيما يلي صورة من البيان: أكمل القراءة »

وفد من رابطة العلماء للتعزية في فقيد الأمة المرابط الحاج

بوفاة العلامة الشيخ المرابط الحاج بن السالك بن فحفو صباح يوم الثلاثاء، زار وفد من رابطة العلماء ضم كل من: د. لمرابط ولد محمد الأمين الإمام/ الشيخ ولد صالح د. سيدينا ولد الحاج ابراهيم لتقديم واجب العزاء صباح يوم الخميس لقرية اتويمرات التابعة لبلدية السدود، بالمجرية بولاية تكانت. كما قدم الوفد تعازي الأمين العام لرابطة العلماء فضيلة الشيخ حمدا بن التاه، الذي ... أكمل القراءة »

ترحيب بضيف الأمة الإسلامية المكرم شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد: فإن رابطة العلماء الموريتانيين في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بعد علمها بتوقع قدوم ضيف الأمة الإسلامية المكرم شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد طيب المحترم. يسرها باسم العلماء الموريتانيين أن تزم تهانئها الحارة لجميع سكان المنارة والرباط، على هذا العناق الفكري التاريخي مع شعب أرض الكنانة العظيم. ممثلا في اللقاء الذي سيجمع شيخ الأزهر ... أكمل القراءة »

دعوة عامة من الهيئات الإسلامية لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم

دعوة عامة تدعو الهيئات الإسلامية كافة المسلمين الموريتانيين للمشاركة في الوقفة الشريفة المؤيدة والمدافعة عن الجناب النبوي على صاحبه أفضل الصلاة والسلام . وذلك يوم الجمعة ٢٨ صفر ١٤٣٩ هجري، الموافق ١٧ نوفمبر ٢٠١٧ بساحة ابن عباس بعد صلاة الجمعة مباشرة. والدعوة عامة الأمين العام لرابطة العلماء الموريتانيين حمدا بن التاه رئيس الإتحاد الوطني لأئمة موريتانيا محمد الأمين بن امحود ... أكمل القراءة »

رابطة العلماء تؤكد استئناف الحكم وعودة المسيء للسجن

علمنا بعد الاتصال بالجهات الرسمية المختصة، أن القرار الصادر عن المحكمة الإقليمية في انواذيبو، المتعلق بالمتهم بالنيل من الجناب النبوي على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، أصبح مستأنفا من الجهات المختصة، وآثاره أصبحت لاغية، وأن المتهم يبقى كما كان قبل ذلك الحكم، كما أذكر بأن التظاهر غير مرخص. والله ولي التوفيق أكمل القراءة »

بيان وتوضيح: حول وجوب نصرة النبي والتمسك بسنته

بيان وتوضيح الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد: فإن رابطة العلماء الموريتانيين، استشعارا منها للمسؤولية الملقاة على عاتقها، وتبصيرا لعموم المسلمين حول ما استجد من قضاياهم تعلن ما يلي:  أنها ترفض المساومة والمزايدة في محبة النبي صلى الله عليه وسلم، إذ محبته وموالاته عقيدة، قال صلى الله عليه وسلم: (لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ... أكمل القراءة »

ندوة سليبابي: مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية على الفرد والمجتمع

افتتح صباح اليوم في قاعة بلدية سليبابي ندوة علمية تعالج المخاطر السلبية للمخدرات والمؤثرات على الفرد والمجتمع، وهي ندوة تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين. افتتحت الندوة بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، تلى ذلك كلمة العمدة الذي أشاد بموضوع الندوة وتوقيتها وحاجة ساكنة المنطقة للتوعية حول هذه المخاطر المحدقة بالفرد والمجتمع. تلى ذلك كلمة ... أكمل القراءة »

ملتقى النعمة: الآثار السلبية للمخدرات على الفرد والمجتمع

افتتح صباح اليوم في قاعة بلدية النعمة ندوة بعنوان: الآثار السلبية للمخدرات على الفرد والمجتمع، وهي ندوة تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين. وقد تم افتتاح الندوة بخير ما يبدأ به آيات من الذكر الحكيم، واقد اختار القارئ آيات تنسجم مع عنوان الندوة وهي قوله تعالى: ((يا أيها الذين آمنوا انما الخمر والميسر والأنصاب رجس ... أكمل القراءة »

بيان المكتب التنفيذي لربطة العلماء الموريتانيين حول قانون (العنف ضد النوع)

نص البيان الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد، فقد أجتمع المكتب التنفيذي لرابطة علماء موريتانيا بتاريخ 7 ربيع الثاني 1438هـ الموافق 5/1/2017م للتشاور حول الضجة التي أحدثتها بعض وسائل الإعلام حول ما يعرف بقانون ( العنف ضد النوع ). وبعد الاستماع إلى مختلف الآراء بخصوص مشروع القانون، والتي أجمعت على ما يلي: رفع القضية إلى فخامة رئيس ... أكمل القراءة »