جديد الموقع
أنت هنا: الرئيسية / سباق القراء

أرشيف القسم : سباق القراء

سباق القراء، صداه يتعدى الحدود الوطنية

محمد لمين ولد امحود يسلم جائزة لأصغر متسابق تناقل العديد من الصحف خبر تسليم جوائز سباق القراء، الذي أجري حفله يوم الإثنين الماضي في مباني معهد ابن عباس، فقد تميزت المسابقة بتحيكم ممتاز وجوائز قيمة وبالمنافسة على لقب (عميد قراء موريتانيا)، لقب بات الأهم على ساحت المسبقات القرآنية الوطنية، وقد حصل على هذا اللقب لسنة 2014 محمد ولد الشيخ، لذلك حظية ... أكمل القراءة »

حفل توزيع جوائز (سباق القراء)

تحت رعاية وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الاصلي، نظمت رابطة العلماء الموريتانيين حفل توزيع جوائز المسابقة القرآنية الكبرى في حفظ وتجويد القرآن الكريم (سباق القراء)، في مباني معهد ابن عباس يوم الاثنين 25 ذي الحجة 1435هـ الموافق 20/10/2014م وقد حضر الحفل السيد الأمين العام لرابطة العلماء الموريتانيين العلامة حمدا بن التاه و السيد نائب رئيس الجمعية الوطنية، و السيد نائب رئيسة المجموعة ... أكمل القراءة »

الإثنين القادم: موعد حفل توزيع جوائز (سباق القراء)

اعلنت الرابطة عن عزمها تنظيم  حفل توزيع جوائز المسابقة القرآنية التلفزيونية الكبرى في حفظ وتجويد القرآن الكريم (سباق القراء)، وذلك يوم الاثنين القادم: 25 ذي الحجة 1435ه  الموافق 20/10/2014 في مباني معهد ابن عباس بعد أن اجتاز المتسابقون الثلاثة الفائزون بالمسابقة في نسختها الأولى كل المراحل بجدارة وقد شهدت المسابقة تنافسا قويا بين حفظة كتاب الله العزيزومن الجدير بالذكر… أكمل القراءة »

مقابلة مع الفائز بالمرتبة الثالثة (سباق القراء)

سيدي محمد ولد شيخاني سيدي محمد ولد شيخاني، ولد عام 1989 في مقاطعة أركيز، بدء في سن الرابعة من عمره بدراسة كتاب الله عز وجل على أحد شيوخ بلدته حتى أكمل حفظه للقرآن الكريم سنة 2000م، أخذ بمراجعته مع دراسة لامية العرب المعروفة بالشنفرية، قبل أن ينتقل للعاصمة ليدرس علم المقرأ والتجويد، حيث التحق بمحظرة التيسير ودرس المتون المشترطة للإجازة في ... أكمل القراءة »

مقابلة مع الفائز بالمرتبة الثانية في (سباق القراء)

يسلم ولد سيدي محمد لعمر يسلم ولد سيدي محمد لعمر من مواليد 1990م حاصل على عدة شهادات: ـ الإجازة في القرآن الكريم (قراءة نافع بروايتيه ورش وقالون) سنة 2013م . أكمل القراءة »

مقابلة مع الفائز بالمرتبة الأولى في (سباق القراء)

محمد ولد الشيخ من مواليد 1992م في اغشوركيت حاصل على عدة شهادات: ـ الإجازة في القرآن الكريم (قراءة نافع بروايتيه ورش وقالون) 2008 ـ بكلوريا آداب أصلية 2009 ـ 2010 ـ لصانص في علم الاجتماع كلية الآداب جامعة نواكشوط 2013 ـ دبلوم الدراسات الجامعية العامة من المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية أكمل القراءة »

القارئ محمد ولد الشيخ يحصد الجائزة الأولى لسباق القراء

أعلنت لجنت تحكيم المسابقة القرآنية التلفزيونية الكبرى لحفظ وتجويد القرآن الكريم، التي تنظمها رابطة العلماء الموريتانيين، تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي عن النتائج النهائية للدور الرابع. الذي شهد منافسة قوية بين المتسابقين من أجل حصد جوائز المسابقة، حيث سيحصل صاحب المرتبة الأولى على جائز مادية معتبرة قدرها: 4000000 أوقية، وسيحصل الثاني على: 2000000 أوقية والثالث على: 1000000 أوقية. بالإضافة إلى جوائز أخرى ... أكمل القراءة »

الإعلان عن نتائج الدور الثالث من سباق القراء

أعلنت لجنت تحكيم المسابقة القرآنية التلفزيونية الكبرى لحفظ وتجويد القرآن الكريم، التي تنظمها رابطة العلماء الموريتانيين، تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي عن النتائج النهائية للدور الثالث. وقد خاض المتسابقين التسع السباق بصعوبة، نتيجة لقوة المنافسة. حيث تم توزيعهم على ثلاث مجموعات، غادر من كل مجموعة متسابقين، وتأهل متسابق واحد إلى الدور الرابع والأخير. وفيما يلي أسماء المتأهلين من كل ... أكمل القراءة »

الإعلان عن نتائج الدور الثاني لسباق القراء

أعلنت لجنة تحكيم المسابقة القرآنية التلفزيونية الكبرى، لحفظ وتجويد القرآن الكريم، التي تنظمها رابطة العلماء الموريتانيين، تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية و التعليم الأصلي، عن النتائج النهائية للدور الثاني: حيث كان الدور الثاني حلبة لتنافس 15 حافظ، تم توزيعهم على ثلاث مجموعات، وقد تأهل من كل مجموعة ثلاثة متسابقين للدور الثالث على النحو: أكمل القراءة »

الإعلان عن نتائج الدور الأول لسباق القراء

أعلنت لحنة تحكيم المسابقة القرآنية التلفزيونية الكبرى، لحفظ وتجويد القرآن الكريم، النتائج النهائية للدورة الأولى للمتسابقين،  البالغ عددهم 46، تم تقسيمهم لثماني مجموعات، وقد أظهرت النتائج اجتياز 16 متسابق، وفيما يلي أسماء المجتازين للدور الثاني حسب المجموعات: المجموعة الأولى: محمد يحيى ولد البار المصطفى ولد سيد محمد المجموعة الثانية: أكمل القراءة »