جديد الموقع
أنت هنا: الرئيسية / تقارير

أرشيف القسم : تقارير

إقامة ندوة عليمة بمدينة كيفية بعنوان المحظرة الموريتانية ودورها في ترشيد المجتمع

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين ندوة علمية تحت عنوان: المحظرة الموريتانية ودورها في ترشيد المجتمع، بمدينة كيفىة صباح اليوم الثلاثاء 8-9 صفر 1438 الموافق 8-9  نوفمبر 2016، وذلك تحت إشراف معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد أحمد ولد أهل داود، وستختتم الندوة صباح يوم غد، بعد تقديم المحضرات المخصصة له. وقد افتتح الملتقى ... أكمل القراءة »

مقاطعة كيهيدي تحتضن الندوة العلمية، أخطار المخدرات والمؤثرات العقلية

احتضنت مدينة كيهيدي أعمال الندوة العلمية الموسومة بأخطار المخدرات والمؤثرات العقلية، والمنظمة من طرف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين، على مدى يومين،  08 – 09 محرم 1438هـ الموافق 10 – 11 أكتوبر  2016.         وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات أقيمت في عدة ولايات، تسعى من خلالها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي ... أكمل القراءة »

مدينة نواذيبو تحتضن ندوة علمية بعنوان أخطار المخدرات والمؤثرات العقلية

احتضنت صباح اليوم ولاية نواذيبو أعمال الندوة العلمية ، أخطار المخدرات والمؤثرات العقلية، المنظمة من طرف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين وستستمر الندوة على مدى يومين -25 شعبان 1437هـ  الموافق 31 مايو و 1 يونيو 2016م. وقد جاءت الندوة للتحذير من أخطار المخدرات والمؤثرات العقلية ودق ناقوس الخطر لتفادي فشل اجتماعي واقتصادي وأمني، وابراز راي ... أكمل القراءة »

انطلاق فعاليات مؤتمر ” دور علماء السنة في مكافحة التطرف والإرهاب “

انطلقت صباح اليوم، فعاليات مؤتمر ” علماء السنة ودورهم في مواجهة الإرهاب  والتطرف ” وقد نظم هذا المؤتمر الذي سيدوم على مدى يومين في قصر المؤتمرات من طرف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، ورابطة العالم الإسلامي. أشرف فخامة رئيس الجمهورية،  محمد ولد عبد العزيز، على افتتاح المؤتمر بحضور وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد أحمد ولد أهل داود، و الأمين ... أكمل القراءة »

انطلاق أعمال ملتقى تكويني بمقاطعة النعمة بعنوان (الحكم الرشيد من منظور إسلامي)

أقيم بمقاطعة النعمة صباح الجمعة 1 جمادي الثاني 1437 الموافق 12 مارس 2016 ملتقى تكوينيا تحت عنوان ( الحكم الرشيد من منظور إسلامي ) منظما من قبل وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين، وقد دام الملتقى التكويني لمدة يومين متتاليين. وقد حضر الافتتاح الذي أشرف عليه معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، الأمين العام المساعد لرابطة ... أكمل القراءة »

اختتام الملتقى المقام بمقاطعة العيون حول (الوقف وأثره على التنمية الاقتصادية )

أختتم الملتقى المقام بمقاطعة العيون حول (الوقف وأثره على التنمية الاقتصادية ) بعد ثلاثة أيام من الافتتاح، ويدخل هذا الملتقى في إطار جهود وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي،  بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين، لنشر ثقافة الوقف في المجتمع، لما له من أثار ومقاصد، فهوا صدقة جارية إلى يوم القيامة ومن أعظم الأعمال وأنفسها. تم تقديم عدة محاضرات قيمة في اليوم ... أكمل القراءة »

الملتقى الثاني – الوقف وأثره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالعيون

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين ملتقى بمقاطعة العيون بمباني جامعة العلوم الإسلامية تحت عنوان ( الوقف واثره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ) على مدى ثلاثة أيام 20-21-22 جمادي الأول 1437هـ الموافق 29فبراير و1-2 مارس 2016م اليوم الاول شهد اليوم الأول حضور وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد أهل داود، والأمين العام المساعد لرابطة ... أكمل القراءة »

اليوم التاسع: من الموسم العلمي حول مخلفات الاسترقاق

شهدت مقاطعة الرياض ختام الموسم العلمي المبارك وذلك يوم الثلاثاء: 26/جمادي الثانية/1436هـ، الموافق: 14/ابريل/2015م، وذلك من خلال مسجدي ( الرحمة ) و (الدعاة إلى الله) الذين توزعت فيهما الجلسات العلمية، وقد أشرف الأمين العام فضيلة الشيخ حمدا ولد التاه رفقة الأمين الدائم بي ولد خطاري على إنطلاقة الجلسات العلمية في كلى المسجدين، الذين شهدا آخر محطات الموسم العلمي، بعد جولة ... أكمل القراءة »

اليوم الثامن: من الموسم العلمي حول مخلفات الاسترقاق

اليوم الثامن للموسم العلمي في مقاطعة دار النعيم كان مختلفا ذلك أنه احتضن في مسجدين هما مسجد (أبوبكر الصديق) ومسجد (طيبة)، وقد حرص الأمين العام لرابطة العلماء الموريتانيين فضيلة الشيخ حمدا ولد التاه رفقة الأمين الدائم بي ولد خطاري على الحضور في كلى المسجدين، للإشراف على انطلاقة الجلسات العلمية. مسجد أبو بكر الصديق رضي الله عنه ترأس الجلسة نائب الأمين ... أكمل القراءة »

اليوم السابع: من الموسم العلمي حول مخلفات الاسترقاق

أقيم اليوم السابع من الموسم العلمي في مقاطعة (توجنين) بمسجد (بنينه)، وقد حضر الأمين العام فضيلة الشيخ حمدا بن التاه رفقة الأمين الدائم بي ولد خطاري، ورئيس الاتحاد الوطني لأئمة موريتانيا، فضيلة الشيخ محمد الأمين ولد امحود، وعدة وجوه علمية معروفة كما عرف حضورا كبيرا. وافتتحت الجلسة العلمية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم .وقد ترأس الجلسة النائب الثاني للأمين العام ... أكمل القراءة »