جديد الموقع
أنت هنا: الرئيسية / الأنشطة

أرشيف القسم : الأنشطة

ندوة سليبابي: مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية على الفرد والمجتمع

افتتح صباح اليوم في قاعة بلدية سليبابي ندوة علمية تعالج المخاطر السلبية للمخدرات والمؤثرات على الفرد والمجتمع، وهي ندوة تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين. افتتحت الندوة بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، تلى ذلك كلمة العمدة الذي أشاد بموضوع الندوة وتوقيتها وحاجة ساكنة المنطقة للتوعية حول هذه المخاطر المحدقة بالفرد والمجتمع. تلى ذلك كلمة ... أكمل القراءة »

ملتقى النعمة: الآثار السلبية للمخدرات على الفرد والمجتمع

افتتح صباح اليوم في قاعة بلدية النعمة ندوة بعنوان: الآثار السلبية للمخدرات على الفرد والمجتمع، وهي ندوة تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين. وقد تم افتتاح الندوة بخير ما يبدأ به آيات من الذكر الحكيم، واقد اختار القارئ آيات تنسجم مع عنوان الندوة وهي قوله تعالى: ((يا أيها الذين آمنوا انما الخمر والميسر والأنصاب رجس ... أكمل القراءة »

ندوة ازويرات: الموقف الشرعي من الخمور والمؤثرات العقلية

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين ندوة علمية تحت عنوان: الموقف الشرعي من الخمور والمؤثرات العقلية، بمدينة ازويرات صباح اليوم الثلاثاء ١٠-١١ جمادى الأول 1438 الموافق ٧-٨  فبراير ٢٠١٧، وذلك تحت إشراف معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد أحمد ولد أهل داود، وستختتم الندوة صباح يوم غد، بعد تقديم المحضرات المخصصة له. افتتحت الندوة بتلاوة عطرة من أحد أئمة ... أكمل القراءة »

أنطلاق الندوة العلمية ” الخمور والمخدرات ” بولاية اترارزة

انطلقت صباح اليوم الاثنين الموافق 05 دجمبر 2016 بولاية اترارزة ندوة علمية بعنوان : ” الخمور والمخدرات ” بإشراف من وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين وقد اشرف معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد احمد ولد أهل داود، وبحضرة السيد الوالي، والعمدة، والسلطات الأمنية، على انطلاقة الندوة. وقد أوضح معالي الوزير في كلمته الافتتاحية العناية التي ... أكمل القراءة »

مقاطعة كيهيدي تحتضن الندوة العلمية، أخطار المخدرات والمؤثرات العقلية

احتضنت مدينة كيهيدي أعمال الندوة العلمية الموسومة بأخطار المخدرات والمؤثرات العقلية، والمنظمة من طرف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين، على مدى يومين،  08 – 09 محرم 1438هـ الموافق 10 – 11 أكتوبر  2016.         وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات أقيمت في عدة ولايات، تسعى من خلالها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي ... أكمل القراءة »

انطلاق أعمال ملتقى أطار حول الوقف

انطلقت قبل قليل أعمال ملتقى أطار حول الوقف وأثره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين. ويأتي الملتقى في إطار مجموعة ملتقيات وندوات تنظمها الوزارة بالتعاون مع الرابطة حول الوقف، من أجل ترسيخ ثقافة الوقف الإسلامي في المجتمع، للنهوض بالقطاع الإسلامي في البلد. وشهد الملتقى الحضور الرسمي للأمين العام لوزارة الشؤون ... أكمل القراءة »

انطلاق أعمال ملتقى تكويني بمقاطعة النعمة بعنوان (الحكم الرشيد من منظور إسلامي)

أقيم بمقاطعة النعمة صباح الجمعة 1 جمادي الثاني 1437 الموافق 12 مارس 2016 ملتقى تكوينيا تحت عنوان ( الحكم الرشيد من منظور إسلامي ) منظما من قبل وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين، وقد دام الملتقى التكويني لمدة يومين متتاليين. وقد حضر الافتتاح الذي أشرف عليه معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، الأمين العام المساعد لرابطة ... أكمل القراءة »

اختتام الملتقى المقام بمقاطعة العيون حول (الوقف وأثره على التنمية الاقتصادية )

أختتم الملتقى المقام بمقاطعة العيون حول (الوقف وأثره على التنمية الاقتصادية ) بعد ثلاثة أيام من الافتتاح، ويدخل هذا الملتقى في إطار جهود وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي،  بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين، لنشر ثقافة الوقف في المجتمع، لما له من أثار ومقاصد، فهوا صدقة جارية إلى يوم القيامة ومن أعظم الأعمال وأنفسها. تم تقديم عدة محاضرات قيمة في اليوم ... أكمل القراءة »

الملتقى الثاني – الوقف وأثره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالعيون

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين ملتقى بمقاطعة العيون بمباني جامعة العلوم الإسلامية تحت عنوان ( الوقف واثره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ) على مدى ثلاثة أيام 20-21-22 جمادي الأول 1437هـ الموافق 29فبراير و1-2 مارس 2016م اليوم الاول شهد اليوم الأول حضور وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد أهل داود، والأمين العام المساعد لرابطة ... أكمل القراءة »

انطلاق اعمال الندوة العلمية الكبرى (الوقف وأثره على التنمية الاقتصادية)

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين، برعاية الوزير الأول السيد يحي ولد حدمين، ندوة كبرى بعنوان (الوقف وأثره على التنمية الاقتصادية)،  لمدة يومين 23-24 ربيع الأول 1437هـ الموافق 04-05 يناير 2016م بمباني دار الشباب القديمة. وقد حضر هذه الندوة الوزير الأول السيد يحي ولد حدمين، و وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد أهل ... أكمل القراءة »