جديد الموقع
أنت هنا: الرئيسية / 2014 / أغسطس

أرشيف شهر: أغسطس 2014

مقابلة مع الفائز بالمرتبة الثالثة (سباق القراء)

سيدي محمد ولد شيخاني سيدي محمد ولد شيخاني، ولد عام 1989 في مقاطعة أركيز، بدء في سن الرابعة من عمره بدراسة كتاب الله عز وجل على أحد شيوخ بلدته حتى أكمل حفظه للقرآن الكريم سنة 2000م، أخذ بمراجعته مع دراسة لامية العرب المعروفة بالشنفرية، قبل أن ينتقل للعاصمة ليدرس علم المقرأ والتجويد، حيث التحق بمحظرة التيسير ودرس المتون المشترطة للإجازة في ... أكمل القراءة »

مقابلة مع الفائز بالمرتبة الثانية في (سباق القراء)

يسلم ولد سيدي محمد لعمر يسلم ولد سيدي محمد لعمر من مواليد 1990م حاصل على عدة شهادات: ـ الإجازة في القرآن الكريم (قراءة نافع بروايتيه ورش وقالون) سنة 2013م . أكمل القراءة »

مقابلة مع الفائز بالمرتبة الأولى في (سباق القراء)

محمد ولد الشيخ من مواليد 1992م في اغشوركيت حاصل على عدة شهادات: ـ الإجازة في القرآن الكريم (قراءة نافع بروايتيه ورش وقالون) 2008 ـ بكلوريا آداب أصلية 2009 ـ 2010 ـ لصانص في علم الاجتماع كلية الآداب جامعة نواكشوط 2013 ـ دبلوم الدراسات الجامعية العامة من المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية أكمل القراءة »

القارئ محمد ولد الشيخ يحصد الجائزة الأولى لسباق القراء

أعلنت لجنت تحكيم المسابقة القرآنية التلفزيونية الكبرى لحفظ وتجويد القرآن الكريم، التي تنظمها رابطة العلماء الموريتانيين، تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي عن النتائج النهائية للدور الرابع. الذي شهد منافسة قوية بين المتسابقين من أجل حصد جوائز المسابقة، حيث سيحصل صاحب المرتبة الأولى على جائز مادية معتبرة قدرها: 4000000 أوقية، وسيحصل الثاني على: 2000000 أوقية والثالث على: 1000000 أوقية. بالإضافة إلى جوائز أخرى ... أكمل القراءة »

الإعلان عن نتائج الدور الثالث من سباق القراء

أعلنت لجنت تحكيم المسابقة القرآنية التلفزيونية الكبرى لحفظ وتجويد القرآن الكريم، التي تنظمها رابطة العلماء الموريتانيين، تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي عن النتائج النهائية للدور الثالث. وقد خاض المتسابقين التسع السباق بصعوبة، نتيجة لقوة المنافسة. حيث تم توزيعهم على ثلاث مجموعات، غادر من كل مجموعة متسابقين، وتأهل متسابق واحد إلى الدور الرابع والأخير. وفيما يلي أسماء المتأهلين من كل ... أكمل القراءة »

الأمين العام يوجه رسالة لسفير المملكة العربية السعودية استجابة لخطاب خادم الحرمين الشريفين

الأمين العام لرابطة العلماء الموريتانيين فضيلة الشيخ حمدا ولد التاه، وجه رسالة الى سفير المملكة العربية السعودية ببلادنا، أعرب من خلالها عن تأييده وتثمينه لخطاب خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، الذي دعا فيه علماء الأمة أن يصدعوا بكلمة الحق، وأن يقفوا أمام دعاة الفتنة والفرقة. وقد أبدى فضيلة الشيخ حمدا بن التاه تأييده ودعمه واستعداده ... أكمل القراءة »

الإعلان عن نتائج الدور الثاني لسباق القراء

أعلنت لجنة تحكيم المسابقة القرآنية التلفزيونية الكبرى، لحفظ وتجويد القرآن الكريم، التي تنظمها رابطة العلماء الموريتانيين، تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية و التعليم الأصلي، عن النتائج النهائية للدور الثاني: حيث كان الدور الثاني حلبة لتنافس 15 حافظ، تم توزيعهم على ثلاث مجموعات، وقد تأهل من كل مجموعة ثلاثة متسابقين للدور الثالث على النحو: أكمل القراءة »

اختتام اعمال الندوة العلمية: الأمة الأسلامية الواقع والأفاق (تقرير)

اختتمت الندوة العلمية التي تنظمها وزار الشؤون الإسلامية و التعليم الأصلي، بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين اليوم الأربعاء 17  شوال 1435، الموافق 13 أغسطس 2014، في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية . أثرى الندوة ثلة من العلماء الأجلاء والمفكرين كما شهدت الندوة حضورا معتبرا . استهلت أشغال الندوة بعرض للمفكر الإسلامي ببكر ولد أحمد رئيس جائزة شنقيط، رحب فيها بالحضور ... أكمل القراءة »

الأمة الإسلامية واقع وآفاق (تقرير)

في ظل الأزمات التي تعيشها الأمة الإسلامية، نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين، ندوة بعنوان، الأمة الإسلامية الواقع والأفاق، اليوم الثلاثاء 16 شوال 1435، الموافق 12 ـ أغسطس 2014، وتستمر هذه الفعاليات حتى الأربعاء، 17 شوال 1435، الموافق 12 أغسطس 2014، بالمعهد العالي للدراسات و البحوث الإسلامية، قاعة الإمام مالك. وقد افتتحت الندوة بتلاوة آيات ... أكمل القراءة »

الرابطة تنظم ندوة علمية بعنوان: الأمة الإسلامية الواقع والآفاق

أعلنت الرابطة في إطار الندوات والملتقيات التي تقوم بها، من أجل نشر العلم والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، عزمها القيام بندوة علمية، في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية تحت عنوان: الأمة الإسلامية الواقع والآفاق، وذلك بقاعة الأمام مالك، وسينعش الندوة… أكمل القراءة »