جديد الموقع
أنت هنا: الرئيسية / 2014 / ديسمبر

أرشيف شهر: ديسمبر 2014

“تلخيص الخلاصة” جدولة ألفية ابن مالك، كتاب جديد للأمين العام

صدر مؤخرا للأمين العام حمدا ولد التاه كتاب جديد بعنوان: (“تلخيص الخلاصة” جدولة ألفية ابن مالك)، قام من خلاله بتلخيص ألفية ابن مالك (الخلاصة)، التي تعتبر أهم نظم في النحو لمن يدرس في المحظرة. ويتميز الكتاب في كونه صيغ بأسلوب عصري معلوماتي، وذلك من خلال عرضه للمواضيع على شكل جداول بطريقة اكثر سهولة. ويتامشى مع حاجيات الطلاب والباحثين، وقد راعى من خلاله عدم الاختصار المخل وعدم التطويل ... أكمل القراءة »

الأمين العام يهدي كتابا لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة رأس السنة الهجرية

وجه الأمين العام حمدا ولد التاه أمس الإثنين 17/02/1436هـ رسالة إلى سفارة المملكة العربية السعودية أهدى من خلالها أحد كتبه الجديدة وهو كتاب: (الدولة في الإسلام ومكافحة الإرهاب: “السعودية نموذجا”). وفيما يلي نص الرسالة: إلى صاحب السعادة/ سفير المملكة العربية السعودية/ المحترم تحية طيبة وسلاما تاما وبعد: فإنني أتشرف بأن تكون هدية رأس السنة القمرية هذه السنة، هذا الكتاب المرفق ... أكمل القراءة »

(دور قطاع الشؤون الإسلامية في القضاء على مخلفات الرق) اليوم الثاني

شهدت الندوة العلمية في بلدية كيهيدي في يومها الثاني، حضور معتبر من أئمة وعدد من سكان المدينة، ا لذين بدورهم رحب بالعلماء والمفكرين،  كما ثمنوا هذه الخطوة الشجاعة، للقضاء على مخلفات الرق، وعبروا عن دعمهم لهذا العمل المبارك. أكمل القراءة »

(دور قطاع الشؤون الإسلامية في القضاء على مخلفات الرق) في اليوم الأول

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية و التعليم الأصلي، بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين، ندوة علمية حول (دور قطاع الشؤون الإسلامية في القضاء على مخلفات الرق) في الأيام 9-10-11 صفر 1436 الموافق 1-2-3 ديسمبر 2014 في بلدية كيهيدي. أكمل القراءة »