جديد الموقع
أنت هنا: الرئيسية / 2015 / أبريل / 21

أرشيف يوم: 21 أبريل,2015

اليوم التاسع: من الموسم العلمي حول مخلفات الاسترقاق

شهدت مقاطعة الرياض ختام الموسم العلمي المبارك وذلك يوم الثلاثاء: 26/جمادي الثانية/1436هـ، الموافق: 14/ابريل/2015م، وذلك من خلال مسجدي ( الرحمة ) و (الدعاة إلى الله) الذين توزعت فيهما الجلسات العلمية، وقد أشرف الأمين العام فضيلة الشيخ حمدا ولد التاه رفقة الأمين الدائم بي ولد خطاري على إنطلاقة الجلسات العلمية في كلى المسجدين، الذين شهدا آخر محطات الموسم العلمي، بعد جولة ... أكمل القراءة »

اليوم الثامن: من الموسم العلمي حول مخلفات الاسترقاق

اليوم الثامن للموسم العلمي في مقاطعة دار النعيم كان مختلفا ذلك أنه احتضن في مسجدين هما مسجد (أبوبكر الصديق) ومسجد (طيبة)، وقد حرص الأمين العام لرابطة العلماء الموريتانيين فضيلة الشيخ حمدا ولد التاه رفقة الأمين الدائم بي ولد خطاري على الحضور في كلى المسجدين، للإشراف على انطلاقة الجلسات العلمية. مسجد أبو بكر الصديق رضي الله عنه ترأس الجلسة نائب الأمين ... أكمل القراءة »

اليوم السابع: من الموسم العلمي حول مخلفات الاسترقاق

أقيم اليوم السابع من الموسم العلمي في مقاطعة (توجنين) بمسجد (بنينه)، وقد حضر الأمين العام فضيلة الشيخ حمدا بن التاه رفقة الأمين الدائم بي ولد خطاري، ورئيس الاتحاد الوطني لأئمة موريتانيا، فضيلة الشيخ محمد الأمين ولد امحود، وعدة وجوه علمية معروفة كما عرف حضورا كبيرا. وافتتحت الجلسة العلمية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم .وقد ترأس الجلسة النائب الثاني للأمين العام ... أكمل القراءة »

اليوم السادس: من الموسم العملي حول مخلفات الاسترقاق

شهد اليوم السادس من الموسم العلمي بمقاطعة (تيارت) في مسجد (مصعب ابن عمير) حضور شخصيات علمية ودعوية كان على رأسها الأمين العام فضيلة الشيخ حمدا بن التاه رفقة الأمين الدائم بي ولد خطاري، وفضيلة الشيخ محمد الأمين ولد امحود رئيس الاتحاد الوطني لأئمة موريتانيا. كانت البداية مع كتاب الله بتلاوة آيات عطرة، ليترأس بعدها فضيلة الشيخ محمد الأمين ولد امحود الجلسة ... أكمل القراءة »

اليوم الخامس: من الموسم العلمي حول مخلفات الاسترقاق

كان اليوم الخامس للموسم العلمي من نصيب مقاطعة (الميناء) في (جامع المغرب) وقد تميز بجو علمي يسوده التسامح والإخاء، وقد حضره الأمين العام فضيلة الشيخ حمدا بن التاه رفقة الأمين الدائم بي ولد خطاري، وفضيلة الشيخ محمد الأمين ولد امحود رئيس الاتحاد الوطني لأئمة موريتانيا. كانت البداية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم. وترأس الجلسة العلمية فضيلة الشيخ القاض محمد محمود ... أكمل القراءة »

اليوم الرابع: من الموسم العلمي حول مخلفات الاسترقاق

شهدت مقاطعة السبخة، اليوم الرابع للموسم العلمي وذلك بمسجد (التوبة)، الذي قدمت فيه المحاضرات وترجمة باللغات الوطنية، وقد حضرها الأمين العام لرابطة العلماء فضيلة الشيخ، حمدا بن التاه رفقة الأمين الدائم بي ولد خطاري، ورئيس اتحاد الأئمة فضيلة الشيخ محمد الأمين ولد امحود، و جمع من العلماء والشيوخ والأئمة. وكانت البداية مباركة من خلال تلاوة آيات بينات، تلتها الجلسة العلمية ... أكمل القراءة »

اليوم الثالث: من الموسم العلمي حول مخلفات الاسترقاق

عرف اليوم الثالث من الموسم العلمي الذي أقيم في مقاطعة (عرفات) بمسجد (الشيخ سيدي المختار الكنتي) حضورا لافتا، وقد حضرها الأمين العام لرابطة العلماء فضيلة الشيخ، حمدا بن التاه رفقة الأمين الدائم بي ولد خطاري، ورئيس اتحاد الأئمة فضيلة الشيخ محمد الأمين ولد امحود، و جمع من العلماء والشيوخ والأئمة. وقد أشفعت الندوة بمحاضرات لتصحيح الأفهام وللفصل بين الحقائق والأوهام. ... أكمل القراءة »

اليوم الثاني: من الموسم العلمي حول مخلفات الاسترقاق

شهدت الندوة العلمية في يومها الثاني حضورا كبيرا، حيث أقيمت في مقاطعة (لقصر) بجامع (ابن عباس)، وقد حضرها الأمين العام لرابطة العلماء فضيلة الشيخ، حمدا بن التاه رفقة الأمين الدائم بي ولد خطاري، ورئيس اتحاد الأئمة فضيلة الشيخ محمد الأمين ولد امحود، و جمع من العلماء والشيوخ والأئمة. افتتحت الندوة العلمية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم. لتبدأ بعدها الجلسة العلمية ... أكمل القراءة »

اليوم الأول: من الموسم العلمي حول مخلفات الاسترقاق

أقيمت الندوة العلمية الأولى يوم الاثنين: 18/جمادي الثانية/1436هـ، الموافق: 06/ابريل/2015م  حول مخلفات الاسترقاق التي نظمتها رابطة العلماء الموريتانيين، لشرح أبعاد ومضامين بيان الرابطة المتعلق بفتوى العلماء (1981)، التي ألغت الرق الموجود في بلادنا يوم إذ. والمقامة في يومها الأول في المسجد السعودي بتفرق زينة. وقد حضر هذه الندوة الأمين العام لرابطة العلماء فضيلة الشيخ حمدا بن التاه، رفقة الأمين الدائم ... أكمل القراءة »