جديد الموقع
أنت هنا: الرئيسية / 2015 / ديسمبر

أرشيف شهر: ديسمبر 2015

تعزية لرئيس الجمهورية بوفاة نجله أحمد ولد عبد العزيز رحمه الله

رابطة علماء موريتانيا تعزي رئيس الجمهورية السيد/ محمد بن عبد العزيز، في الفقيد المرحوم أحمد ولد عبد العزيز، حيث  قام الأمين العام فضيلة الشيخ حمدا ولد التاه بتقديم واجب العزاء، رفقة كوكبة من العلماء والأئمة، وسألت الله له الرحمة الواسعة، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون. أكمل القراءة »

رابطة العلماء الموريتانيين تشارك في المعرض المقام بمناسبة تخليد اليوم العالمي لحقوق الإنسان

أقيم صباح الخميس 2015/12/10 معرض بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، على هامش ورشة حول نتائج الجولة الثانية للاستعراض الدوري الشامل لموريتانيا. وقد شاركت رابطة العلماء الموريتانيين بهذا المعرض، للتعريف بأهم الأعمال المنجزة في الفترة الأخيرة في إطار حقوق الأنسان، كمحاربة الأسترقاق وترقية حقوق المرأة والطفل. وقد قام الوفد الرسمي، بزيارة للجناح المخصص للرابطة واستمع كذلك لشروح حول المهام التي تم ... أكمل القراءة »

ربطة العلماء الموريتانيين تجتمع بممثلي CCM

 أجتمع المكتب التنفيذي لرابطة العلماء الموريتانيين الخميس 2015/12/10 مع ممثلي الصندوق العالمي لمكافحة السيدا، والسل، والملاريا. وقد ترأس الاجتماع الأمين العام، فضيلة الشيخ حمدا ولد التاه، رفقة أعضاء من المكتب التنفيذي للرابطة.  وقد عقد هذا الاجتماع بهدف دراسة الاستراتيجيات المناسبة التي يمكن من خلالها تنفيذ مشاريع الصندوق العالمي لمكافحة السيدا، والسل، والملاريا بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين. هذا ويعتبر الصندوق العالمي لمكافحة ... أكمل القراءة »

دور الأسرة في تحسين فكر و سلوك المجتمع – الدكتور إسلم ولد سيد المصطف

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين . الحديث عن الأسرة الإسلامية أو عن بناء الإسلام للأسرة ومسؤولية هذه الأسرة عن التربية ، والتوجيه والوقاية والعلاج والتحصين ، حديث يغوص في أعماق الرسالة الإسلامية يوصفها قائمة على التربية والتعليم ، على التزكية والتوجيه على الوقاية والتحصين ، على  الإقناع أو الاقتناع ... أكمل القراءة »

دور الأسرة كمدرسة أولية في المجتمع – القاضي أحمد يور كيط

إن الحمد لله نحمده و نستعينه و نستغفره و نؤمن به و لا نكفره ,نعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا ,من يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلا هادي له . أشهد أن لا إله إلى الله وحده لا شريك له و أن محمدا عبده و رسوله بلغ الرسالة و أدى الأمانة و نصح الأمة و جاهد ... أكمل القراءة »

كثرة الإنجاب وأثره على معيشة الأسرة – الدكتور بلاب ولد حمزه

الإنجاب وظيفة فطرية أوجدها الله تعالي في كل الكائنات الحية للحفاظ على النوع والاستمرار في الحياة وترتبط لدى الإنسان بالكثير من الأبعاد ، العاطفية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية والصحية إلخ.. والإنسان لديه القدرة على التحكم في ممارستها حتى لا تصبح غريزة بدون ضوابط ـــ كما لدي الكائنات الحية الأخرى. وقبل الحديث عن آثاره على معيشة الأسرة علىنا أن نجيب أولا على ... أكمل القراءة »

دور الإعلام في التوعية – الدكتور الشيخ ولد الزين

إن القرآن الكريم هو مصدر الفكر والثقافة والعقيدة ،ومنهج السلوك والتربية و الأخلاق ،ومستودع التشريع والأحكام والمعرفة ،ومقياس الخطأ و الصواب و مرجع الحيرة و الخلاف و هو مصدر عزة هذه الأمة و أساس نهضتها، فمنذ أشرقت أنوار الوحي في ربوع مكة المكرمة أنطلق التاريخ الإنساني مرحلة جديدة من الوعي والإيمان والثقافة والحضارة  .إنما يطمح  إليه المخلصون من أتباع القرآن ... أكمل القراءة »