جديد الموقع
أنت هنا: الرئيسية / 2016 / مارس

أرشيف شهر: مارس 2016

الأمين العام للهيئة الإسلامية العالمية للمحامين الدكتور خالد بن صالح الطويان، يجتمع بالأمين العام لرابطة العلماء الموريتانيين بمباني رابطة العلماء الموريتانيين.

أجتمع قبل قليل أعضاء الهيئة الإسلامية العالمية للمحامين، برئاسة أمينها العام الدكتور خالد بن صالح الطويان، والمستشار العضو بالهيئة الدكتور الهادي شلوف، ونقيب المحامين الموريتانيين العضو الشيخ ولد حندي، والعضو المحامي عبد الله ولد حبي. وقد كانت الزيارة في إطار التعريف بأهداف الهيئة، والتنسيق والعمل المشترك بين الهيئة والرابطة، وقد ثمن أعضاء الهيئة الدور الذي تقوم به الرابطة، وعبروا كذلك ... أكمل القراءة »

الأوقاف الإسلامية بين الماضي والحاضر – د. الإمام ولد أعمر جودة

سأحاول تناول هذا الموضوع من خلال المحاور التالية: المحور الأول: الوقف بين أجنحة الزمن الثلاثة. المحور الثاني: الدور الذي أدته الأوقاف في تنمية المجتمع المسلم عبر تاريخ الأمة.  المحور الثالث: أسباب تراجع الأوقاف الإسلامية وسبل العلاج لقد عرفت البشرية الأوقاف كمنتج إسلامي فريد من نوعه، يحمل الدلالة على ربانيته لما فيه من تعزيز لعرى المجتمع وتنمية للمال واستثمار له ، ... أكمل القراءة »

انطلاق فعاليات مؤتمر ” دور علماء السنة في مكافحة التطرف والإرهاب “

انطلقت صباح اليوم، فعاليات مؤتمر ” علماء السنة ودورهم في مواجهة الإرهاب  والتطرف ” وقد نظم هذا المؤتمر الذي سيدوم على مدى يومين في قصر المؤتمرات من طرف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، ورابطة العالم الإسلامي. أشرف فخامة رئيس الجمهورية،  محمد ولد عبد العزيز، على افتتاح المؤتمر بحضور وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد أحمد ولد أهل داود، و الأمين ... أكمل القراءة »

انطلاق أعمال ملتقى تكويني بمقاطعة النعمة بعنوان (الحكم الرشيد من منظور إسلامي)

أقيم بمقاطعة النعمة صباح الجمعة 1 جمادي الثاني 1437 الموافق 12 مارس 2016 ملتقى تكوينيا تحت عنوان ( الحكم الرشيد من منظور إسلامي ) منظما من قبل وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين، وقد دام الملتقى التكويني لمدة يومين متتاليين. وقد حضر الافتتاح الذي أشرف عليه معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، الأمين العام المساعد لرابطة ... أكمل القراءة »

اختتام الملتقى المقام بمقاطعة العيون حول (الوقف وأثره على التنمية الاقتصادية )

أختتم الملتقى المقام بمقاطعة العيون حول (الوقف وأثره على التنمية الاقتصادية ) بعد ثلاثة أيام من الافتتاح، ويدخل هذا الملتقى في إطار جهود وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي،  بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين، لنشر ثقافة الوقف في المجتمع، لما له من أثار ومقاصد، فهوا صدقة جارية إلى يوم القيامة ومن أعظم الأعمال وأنفسها. تم تقديم عدة محاضرات قيمة في اليوم ... أكمل القراءة »

الملتقى الثاني – الوقف وأثره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالعيون

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين ملتقى بمقاطعة العيون بمباني جامعة العلوم الإسلامية تحت عنوان ( الوقف واثره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ) على مدى ثلاثة أيام 20-21-22 جمادي الأول 1437هـ الموافق 29فبراير و1-2 مارس 2016م اليوم الاول شهد اليوم الأول حضور وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد أهل داود، والأمين العام المساعد لرابطة ... أكمل القراءة »