جديد الموقع
أنت هنا: الرئيسية / آخر الأخبار / إقامة ندوة عليمة بمدينة كيفية بعنوان المحظرة الموريتانية ودورها في ترشيد المجتمع

إقامة ندوة عليمة بمدينة كيفية بعنوان المحظرة الموريتانية ودورها في ترشيد المجتمع

IMG_5914نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين ندوة علمية تحت عنوان: المحظرة الموريتانية ودورها في ترشيد المجتمع، بمدينة كيفىة صباح اليوم الثلاثاء 8-9 صفر 1438 الموافق 8-9  نوفمبر 2016، وذلك تحت إشراف معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد أحمد ولد أهل داود، وستختتم الندوة صباح يوم غد، بعد تقديم المحضرات المخصصة له.

وقد افتتح الملتقى بخطاب لمعاليه، تمنى من خلاله أن تكلل أعمال هذه الورشة بالنجاح، كما حضر الافتتاح، نائب الأمين العام لرابطة العلماء الموريتانيين، الدكتور لمرابط ولد محمد الأمين، و نائب العمدة، ووالي الولاية، وحاكم المقاطعة، والسلطات الأمنية والعسكرية، وأئمة المقاطعة.

وقد جاءت الندوة، لعرض دور المحضرة الموريتانية، التي ساهمت في تكوين الأجيال وراء الأجيال لهذا البلد، والتي لاتزال مصنع رجاله الأباة، ومنارة العلم الأولى التي أضاءت عبر علماءها أصقاع العالم.

وحول هذا الموضوع القيم، قدمت عدة محاضرات ألقاها كلا من، معالي الوزير الفقيه أحمد ولد أهل داود، وفضيلة الشيخ أسلم ولد سيدي المصطف، كما من المقرر أيضا غدا الثلاثاء، تقديم محاضرات يلقيها صفوة من العلماء، والفقهاء.

ويسعى القائمين على هذه الندوة إلى تعزيز دور المحضرة، واستعادت مكانتها، كمدرسة للعلم والتربية، وقد أعرب الأئمة بدورهم عن امتنانهم وشكرهم، للتنظيم هذه الندوة الموسومة بالمحظرة، راجين دعم إضافي للمحاظر لتبقى كما كانت منارة للعلم.

التعليقات مغلقة